AD2

السبت، 3 سبتمبر 2016

الجريمة والعقاب

لقد عذبت نفسي ومزقت نفسي وصرت أنا نفسي لا أعرف ماذا افعل... وامس، واول أمس، وف جميع تلك الايام الاخيرة،  كنت أمزق نفسي بغير انقطاع حين سأشفي من مرضي،  فلن... لن أمزق نفسي بعد ذلك.. ولكن ماذا.. ماذا إذا لم يكتب لي الشفاء؟  يارب!  إن هذا فوق طاقتي! 
كان يسير بلا تردد. كان يرغب رغبة رهيبة ف ان يسلو وينسي بأي طريقة ولكنه لا يعرف ماذا يفعل من أجل أن يسلو. وهذا إحساس جديد لا يستطيع التغلب عليه يجتاح نفسه شيئاً بعد شئ ويشتد ف كل دقيقة.
هو نوع من اشمئزاز لا حد له، اشمئزاز من كل ما يحيط به ومن كل ما يراه ف طريقه، اشمئزاز عنيد، كاسر، حاقد، مبغض.
إن جميع المارة الذين يلقاهم كريهون، كريهة، وجوههم، كريهة حركاتهم، وحتى مشيتهم كريهة.
لو توجه أحد إليه بكلام ف هذه اللحظة، لما زاد ع أن يبصق ف وجهه، ولربما عضه..

" الجريمة والعقاب "
" دوستويفسكي "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق