AD2

الخميس، 8 سبتمبر 2016

الوحدة مزاج الانبياء ل باسم شرف

الوحدة مزاج الانبياء ( النص كامل)


1- الوحيدون طيبون بالفطرة 

يبكون أمام العابرين في طرقات عربة المترو دون خجل .. 
يبحثون عن ابتسامة مفاجئة يكتبون عنها قصيدة ..
يبحثون في أرقام هواتفهم الجوالة عن أشخاص يحكون لهم عن أبطال فيلم يحبونه ..
ولا يجدون ..
الوحيدون وحدهم ..

2 - أخبرني الشاعر أنه بعد النهاية المنتظرة لفتاته الجميلة ..

جلس يبكي وحيدا ً..
ولعب تمرينات الوداع العادية ..
ولم يكتب قصيدة قبل النوم ..
ليستيقظ وقد نسي
كل قبلاتها ومخزن الصور الذي حذفه من جهازه المحمول..
وحكاياتها المملة ..
التي كان يضحك عليها مجاملة بنصف ابتسامة ..
و حيلها في اختيار الهروب ..
وتعلم أن الوحدة صفة الهية ... الوحدة شرف الوحيد .. وودعته قبل أن تخبره هل تعاطفت مع الله ؟ ..

3- الوحيدون طيبون بالفطرة

يقفون أمام البحر في الصباح يبحثون عن وجوه الأحباء الذين رحلوا في هدوء غير عابئين بأرق العالم ولا بأحلامهم البائسة.
الوحيدون وحدهم

4-أنا القبطان العجوز
الذي ترك البحر للأبد
أنا النبي المحتمل للوحدة
أنا العاشق الذي لا يملك من الحب سوي قصاصات الورق المهترئة
يتركني الليل بهدوء
وبعض الأطباق الموقعة من رجال الأنظمة المكروهة
أنا رجل بلا ذاكرة
أعرف الحانات الرخيصة ولم أضل طريقها يوما
تحفظني الفتيات العذراوات
تعرف حكاياتي المسلية عن البحر والموت
أنا الصندوق الخشبي المنتظر
وبعض الآيات التي يرددها العامة بتشكيل نحوي خطأ من باب الخشوع المصطنع
أنا النسيان
أنا الذي سقط سهواً من قائمة المودعين لي..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق