AD2

الخميس، 2 نوفمبر 2017

التعصب الكروي

التعصب الكروي 

التعصب الكروي ونتائجه ..

 كثير منا يحب كرة القدم .. وكثير منا يشاهد كرة القدم .. فـ كرة القدم هي اللعبة الأشهر في العالم .. وكثير منا يشجع فريق ما بل ان تشجيعه قد يصل أحياناً إلى كلمات حماسية كـ الإنتماء ويقول ع نفسه انه ينتمي إلى هذا النادي .. ويمكن ف حياته كلها أصلاً لا عمل عضوية للنادي ده ولا دخله من الداخل .. 

نتابع ماتشات هذا الفريق الذي نشجعه .. ونتابع أخباره .. وبرامج اللاعيبة التي تشجعه .. ونتابع اللاعيبة التي تلعب لهذا النادي ع مواقع السوشيال ميديا .. ويأخذ النادي حيز من حياتنا ويكون جزء منها ويشغل وقت كبير ف حياتنا . ندخل ف جدال مع أصدقائنا والغير من أفضل نادي ف العالم ؟ من أفضل لاعب ف العالم ؟؟ ومن ومن ومن ومن ...... وقد يصل الحديث إلى حد التعصب والغضب وأحياناً نفقد أعصابنا ونثوور وعندما نغضب نقول كلام ف الظروف الطبيعية غالباً لا ننطق به .

كل هذا لماذا ؟! ولمن ؟ ومن اجل من ؟؟!


 عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم : " أوصني " ، قال : ( لا تغضب ) ، فردّد ، قال : ( لا تغضب ) رواه البخاري . 


..اللاعب الذي يلعب لفريق ما .. هذه هي وظيفته ومستقبله .. هذا هو مصدر رزقه .. وأحيانا لا نرى اللاعيبين بمثل تعصب الجماهير . لا أقول لا نشاهد كرة القدم .. ولكن لا يجب إعطاء الكرة - وهي هواية تمارسها ورياضة مفيدة او سواء تشاهدها - حجم أكبر من حجمها .. شاهد الكرة الجميلة الممتعة .. وقل رأيك بكل صراحة حتى لو كانت ضد الفريق المنحاز ف صفه .. اجعل رأيك حر غير مقيد بأي شيء .. قل ع اللاعب المهاري بأنه مهاري حتى لو كان ف فريق آخر غير الفريق الذي تشجعه .. إذا لعب الفريق المنافس كرة محترمة ، اعترف بذلك .. وتحرر من كل قيودك .. كل رأيك كما تشاهده .. وشجع فريقك دون الحقد او الشماته في الفرق الآخرى .. كن راقي في تشجعيك ولا تجعل التعصب يوصلك إلى حد الغضب ويعميك ويوتر علاقتك بالآخرين .. فهي ف النهاية مجرد لعبة .. فحاول أن تستمتع بها ، لا أن تفقدك أعصابك . :) 

هناك تعليقان (2):

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. التعصب الكروى بيوصل لمشاكل كبيرة للأسف

    ردحذف